طريقة عمل مهلبية بجوز الهند في المنزل

 

المهلبية أو  كما يطلق عليها المحلبية  هي من أشهر الأطباق الخاصة بالحلويات في الوطن العربي و بالأخص في مصر ، و التي تُصنع من اللبن المطبوخ مع النشا حتى يصبح قوامه سميك  و لها عدة انواع فمنها من يصنع من لب شجرة المحلب و تتكون من القشدة أو الأرز ، و بشكل عام المهلبية هي من الحلويات الخفيفة و السهلة التي لا تستهلك مجهود لصنعها و لا تأخذ وقت كثير ، كما أنها محببة جدًا لدى الأطفال و تعتبر من أهم الأغذية للأطفال بعد عمر 6 أشهر ، تعرفي في هذه المقالة على طريقة تحضيرها و للمزيد من الوصفات الخاصة بالحلويات زوري مدونة المواطن ، المقادير تكفي لعدد 4 أشخاص ، وقت التحضير لا يتجاوز 30 دقيقة.

الحقائق الغذائية للمهلبية لكل 100 جرام:

– البروتين  ” 3.15 جرام ”
– الدهون  ” 3.27 جرام ”
– كربوهيدرات  ” 4.78 ”
– السكريات  ” 5.05 ”
– سعرات حرارية  ” 120 سعر حراري ”

مكونات المهلبية بجوز الهند في المنزل:

– عدد 4 أكواب لبن سائل
– عدد 4 ملعق طعام كبيرة من السكر الأبيض
– عدد 2 ملعقة طعام كبيرة نشا
– عدد 1/2 كوب من الجوز هند
– 1 علبة قشطة
– عدد 2 باكو بسكويت

طريقة عمل المهلبية بجوز الهند في المنزل:

– قومي بتحضير وعاء و قومي بوضع 3 أكواب من الحليب به و ضعيه على النار و ضعي عليه كمية السكر الموجودة لديكي.

– قومي بإذابة النشا في كوب اللبن المتبقي و قلبيها جيدًا حتى تمتزج مع اللبن.

– بعد وضع اللبن و السكر على النار و قبل أن يغلي قومي بوضع القشطه عليه و حركيها داخل اللبن جيدًا حتى يصبح المزيج سائل و تختلط القشطة باللبن كله.

– قومي بإضافة القليل من جوز الهند إلى الخليط و قلبيه على النار و قبل أن يوشك على الغليان قومي بإضافة كوب اللبن المضاف إليه النشا  و قلبي جيدًا حتى يصبح قوامه سميك  يغلي و بعدها أرفعيه من على النار.

– قومي بتحميص القليل من جوز الهند في الفرن و بعدها إجلبي أطباق الجيلي و ضعي فيه البسكويت من الأسفل و بعدها قومي بصب خليط المهلبية على البسكويت في أطباق الجيلي و روشي جوز الهند المحمص من على الوش و ضعيهم في الثلاجة لمدة 4 ساعات حتى تتماسك المهلبية و تصبح جاهزة للتقديم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *